خلال زيارته لروما… وزير الخارجية يلتقي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد)
 
بيان صادر عن وزارة الخارجية:

خلال زيارته لروما… وزير الخارجية يلتقي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد)

التقى السيد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم ١ ديسمبر الجاري، "ألفرو لاريو" رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) فى مقر الصندوق بروما.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري هنأ السيد "ألفرو لاريو" على توليه مؤخرا منصب رئيس الصندوق، حيث أكد على التزام مصر بمواصلة التعاون القائم مع الصندوق، مشيداً بالجهد الذي بذله الصندوق لحشد الالتزامات لبرنامج "نوفي" NWFE الذي أطلقته الحكومة المصرية مؤخرًا خلال مؤتمر المناخ COP27.

كما رحب شكرى بإطلاق مشروع التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر "ستار" STAR على هامش مؤتمر المناخ COP27 الذى شارك فيه وفد الصندوق.

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية على تطلع مصر لتعزيز النشاط التمويلي للصندوق لدعم مشروعات التنمية الزراعية والريفية، لاسيما مبادرة حياة كريمة التي تسخر لها الحكومة موارد كبيرة لضمان تماشيها مع الأولوية التي توليها الحكومة لتعزيز الاستثمارات الزراعية في مصر وتمويلها، خاصة في دعم صغار المستثمرين والشركات الناشئة، فضلًا عن تمكين الشباب والمشاريع المبتكرة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن رئيس الصندوق أشاد بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ وجهود مصر لنجاح المؤتمر، مؤكداً على استمرار التعاون مع مصر التي تعد أكبر دول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا التي تتعاون مع الصندوق.

MistNews.com

[Dec 2 2022 4:52PM]