مصلحة الجمارك تؤكد عمل جميع منافذها رغم حالة الطقس السيئة
 

أعلنت مصلحة الجمارك برئاسة الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، عدم وجود توقف بالمنافذ الجمركية المختلفة، لاسيما المحافظات الساحلية.
وأكد رئيس مصلحة الجمارك، أن ذلك يأتي على خلفية ورود العديد من الاستفسارات من بعض العاملين بمصلحة الجمارك والمتعاملين معها بخصوص مدى وجود إجازة من العمل اليوم ببعض المنافذ الجمركية خاصة بالمحافظات الساحلية.
وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أنه لم يصدر أية تعليمات فى هذا الخصوص وان اليوم يوم عمل عادى للمساهمة فى سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة للإفراج عن الشحنات والبضائع الواردة والمصدرة، وتقليل زمن الإفراج عن البضائع وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية ودعما للتصدير والاستثمار.
وتوجه غتوري بالشكر للعاملين بمصلحة الجمارك، لمواصلة العمل لمدة تصل إلى 24 ساعة سواء في الإجازات أو العمل الرسمي لسرعة الإفراج الجمركي.
كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد أعلن أنه تقرر تعطيل العمل اليوم الأحد، بجميع المصالح الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحي والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية.
وأوضح الشريف أن هذا القرار يأتي لمواجهة تلك الظروف والآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.
ودعا المحافظ المواطنين بعدم الخروخ من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من اتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها، حفاظا على سلامتهم.
وأشار الشريف إلى أنه يستثنى من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى تحددها الجهات المسئولة، وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.



MistNews.com

[Nov 21 2021 2:21PM]