فودافون تنتهى من فحص «بي» و«مصاري» وتترقب موافقات البنك المركزي
 

انتهت شركة «فودافون مصر» بشكل كامل من عملية الفحص النافى للجهالة لشركتى «بي» و«مصاري» لحلول المدفوعات الإلكترونية تمهيداً للاستحواذ على حصة تبلغ %20 بكل منهما.
يذكر أن شركة فودافون مصر وقعت قبل شهور مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، المالكة لشركتى «بي» و«مصاري» للمدفوعات الإلكترونية؛ تهميداً لشراء %20 من الشركتين.
وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة أن شركتى «بي» و«مصاري» بصدد التقدم بأوراق ومستندات العملية للبنك المركزى للحصول على الموافقات النهائية.
وقالت المصادر إن شركتى «بي» و«مصاري» تخضعان لقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى الذى صدق عليه رئيس الجمهورية فى وقت سابق.
ويتيح القانون للبنك المركزى مد مظلته الرقابية على شركات الدفع الإلكترونى والجهات غير المصرفية التى تقوم بتقديم خدمات الدفع.
وذكرت المصادر أن المرحلة التالية ستتطلب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على العرض أيضاً، ورفضت المصادر الإفصاح عن القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ المرتقبة.
وتشير مذكرة التفاهم الموقعة بين «فودافون مصر» وشركتى «بي» و«مصاري» إلى تنفيذ الصفقة عن طريق اكتتاب فودافون مصر فى زيادة رأسمال كل من الشركتين بما يوازى حصة تبلغ %20 من أسهم كل منهما.
وحال إتمام هذه الصفقة تلتزم شركتا «بي» و«مصاري» بكل الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة فى السوق المصرية دون تغيير، بحسب بيان سابق صادر عن «فوادفون».
وتسهم هذه الخطوة فى تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة منهما والاستفادة من خبرات «المجموعة العالمية» فى قارة أفريقيا والعمل على التوسع الإقليمى لـ«بي» و«مصاري».
وتتيح الصفقة لـ«فودافون مصر» زيادة استثماراتها فى السوق المصرية وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة وتعزيز دعم التحول الرقمى وتطبيق مفهوم الشمول المالى فى مصر , وتقدم شركتا «بي» و»مصاري» أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من 110 آلاف نقطة بيع.



MistNews.com

[Aug 4 2021 10:05AM]