رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري يشارك في منتدى فرص الاعمال للشركات الألمانية في مصر
 

شارك السيد الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، في منتدى فرص الاعمال للشركات الألمانية في مصر الذي نظمته جمعية الشرق الأدنى والأوسط الألمانية (NUMOV) بتاريخ ٢٧ مايو ٢٠٢٤
وأكد رئيس جهاز التمثيل التجارى خلال مشاركته فى المنتدى افتراضيا وبحضور السيد الدكتور عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجارى فى برلين على الزخم الكبير في العلاقات المصرية الألمانية، مشيرًا بشكل خاص إلى التركيز الاستراتيجي على الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، واهمية إزالة الانبعاثات الكربونية من القطاعات التقليدية ذات الانبعاثات العالية مثل النفط والغاز. وأضاف ان العلاقات بين مصر وألمانيا تشهد طفرة غير مسبوقة، تتسم بتكثيف التفاعلات رفيعة المستوى والوفود التجارية حيث ترتكز هذه الشراكة الديناميكية على زيارات متبادلة ومناقشات قوية تهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية.
كما اشار فى كلمته الى ان حجم التجارة الثنائية بين البلدين قد بلغ 6.8 مليار يورو في عام 2023، مما يعكس مسارًا ثابتًا للنمو مقارنة ب5.5 مليار يورو في 2022. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد الشركات الألمانية المستثمرة في مصر إلى 1.444 شركة، بإجمالي استثمارات يصل إلى 3 مليار دولار في مختلف القطاعات. وأضاف ان هذا التدفق لرأس المال الألماني إلى السوق المصري لا يعزز الأنشطة الاقتصادية فحسب، بل يسهم أيضًا في نقل التكنولوجيا والخبرات، مما يخلق أساسًا قويًا للتنمية المستدامة.
واكد رئيس جهاز التمثيل التجارى يعد المنتدى الاستثماري المصري الأوروبي القادم دليلاً على الالتزام المستمر بتعميق هذه الروابط الاقتصادية حيث من المتوقع أن يستكشف هذا المنتدى آفاقًا جديدة للتعاون. كما يمكن لكلا البلدين الاستفادة من نقاط قوتهما لدفع عجلة الشراكة الاقتصادية الخضراء والمستدامة , ووجه الوزير المفوض يحيي الواثق بالله الدعوة لجمعية NUMOV لتنظيم بعثة أعمال لمصر لبحث فرص التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة.


MistNews.com

[May 30 2024 4:25PM]