ڤاليو : إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه منتصف يوليو
 

تستهدف «ڤاليو» لتكنولوجيا الخدمات المالية تنفيذ إصدار جديد لسندات التوريق بقيمة مليار جنيه بحلول منتصف شهر يوليو المقبل، حسبما أعلن وليد حسونة الرئيس التنفيذي للشركة.
وأكد حسونة على هامش مشاركته فى معرض «جيتكس» أفريقيا المقام بالمغرب – أن الشركة تستهدف الوصول بمحفظة التمويلات إلى 13 مليار جنيه قبل نهاية 2024. وتم تحقيق 4.5 مليار منها حتى الآن بزيادة نحو %45 عن نفس الفترة من عام 2023.
وأوضح أن زيادة التمويلات تأتى فى إطار تقديم تسهيلات متنوعة ووصول متوسط عملية التمويل الواحدة لنحو 3.5 الاف جنيه بدلاً من 5 فى وقت سابق، الأمر الذى أدى للوصول إلى شريحة أكبر من العملاء.
وأضاف أن نمو التمويلات يعود بشكل أساسى إلى زيادة عدد العملاء والعمليات وليس نتيجة ارتفاع معدلات التضخم والأسعار، لافتًا إلى أن «ڤاليو» تقدم برامج تمويل متنوعة تبدأ من شهر واحد حتى 60 شهر.
كما أشار إلى أن الكارت المسبق الدفع، والـ«كريدت كارد» حققا نجاحًا فى جمع نحو ربع مليار جنيه خلال فترة وجيزة، موضحًا أن العملاء يستخدمون الكارت بنوعيه فى متطلباتهم اليومية فى المطاعم ومحطات البنزين وغيرها.
وقال الرئيس التنفيذي لـ«ڤاليو» إن شركته تعتزم خلال العام المقبل إما إجراء طرح أولى بالبورصة أو إدخال أحد المستثمرين لتمويل توسعات الشركة داخل وخارج مصر.
وأوضح حسونة أن شركته بصدد ممارسة نشاطها فى دولة الأردن بعد حصولها على موافقة البنك المركزى بالمملكة الهاشمية، كما تبحث أيضًا التوسع فى دول شمال أفريقيا، إلى جانب دراستها لطلبات من ليبيا والعراق للعمل داخلها.



MistNews.com

[May 30 2024 3:48PM]